صورة وآية: الأرض تحرك الجبال

صورة وآية: الأرض تحرك الجبال

صورة وآية: الأرض تحرك الجبال

وأخيراً أثبت العلماء أن الجبال تتحرك حركة بطيئة جداً … هذه الحركة تحدث عنها القرآن الكريم بما يثبت إعجاز هذا الكتاب العظيم….

في بحث علمي جديد يقول العلماء: إن القمر الصناعي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا رصد تحركات للجبال على سطح الأرض! وسبب هذه الحركات أن الجبال تعوم على طبقة أثقل منها وهي الطبقة الثانية من طبقات الأرض السبعة، وهي طبقة لزجة وشديدة الحرارة.

إن قشرة الأرض والطبقة التي تليها منقسمة إلى ألواح تتحرك باستمرار أيضاً مما يؤدي إلى تصادمات وبروز جبال جديدة عبر ملايين السنين، وهذه الجبال تتحرك حركة خفية بفعل التيارات الحرارية العنيفة المتولدة تحتها.

إن البحث المنشور في مجلة الطبيعة الأمريكية يؤكد أن الطبقة الثانية والثالثة تدفعان القشرة الأرضية بقوة وبالتالي تتحرك الجبال وتمرّ ببطء شديد لا يمكن أن نراه بأعيننا ولكن الأجهزة الدقيقة ترصده لنا.

إن هذه الحركة الخفية للجبال والتي يتحدث عنها العلماء سنة (2010) قد تحدث عنها القرآن قبل أربعة عشر قرناً، يقول تعالى: (وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) [النمل: 88]. فهذه الآية تتحدث بمنتهى الوضوح والدقة العلمية عن حركة الجبال في قوله تعالى: (وَهِيَ تَمُرُّ)، أليس هذا إعجازاً واضحاً يشهد على إعجاز هذا القرآن؟!

img

إقرأ أيضا مجموعة متنوعة من المعجزات القرآنية

إقرأ أيضا صورة وآية: من أسرار القمر

إقرأ أيضا صورة وآية: التمزق العظيم وانشقاق السماء

إقرأ أيضا صورة وآية: الرؤية في الفضاء

أقرأ أيضا توضيح بشأن الكوكب العاشر والمعجزة القرآنية

تابعنا على الفيس بوك

الرابط المختصر للمقال http://www.abbassa.org/?p=206

صورة وآية: الأرض تحرك الجبال تقييم بواسطةAbbassa Malik فى . التقييم: 2.45

نظرة عامة حول التقييم

الجودة 49%
49%

تقييم الزائر

%
(0 تصويت)
الجودة

تقييم الزائر

/5
(0 تصويت)
49%
الجودة
49%

تقييم الزائر

%
(0 تصويت)

نبذة عن الكاتب

عباسة ماليك، إسم المستعار Malikpc مدون في مجال التقنية والبرمجة و منشأ و مطور ذاتي و الحاصل على شهادة تقني في مستغل المعلوماتية والمحاسبة, ومؤسس فريق تيم152 لأمن المعلومات ومصمم موقع عباسة . يطمح من خلال مقالاته على مجتمع عباسة أن يساعِدك على تحقيق أهدافِك و تسهيل حياتك لتُصبح أكثر عطاءاً و إنتاجيّة. إن كان لديك أي سؤال لا تتردّد في مراسلتي على الخاص أو في صفحتي على الفيسبوك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.